شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
سوريا تتسلح ب 9 محترفين في بطولة غرب آسيا

سوريا تتسلح ب 9 محترفين في بطولة غرب آسيا

 27-07-2019    عبدالباسط نجار    507

يبحث المنتخب السوري، عن مشاركة مشرفة ونتائج مرضية في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق، في الفترة من 30 يوليو/ تموز الجاري، حتى 14 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة 9 منتخبات عربية.

فادي دباس رئيس اتحاد الكرة، شدد عن أهمية تحقيق نتائج إيجابية في البطولة وتقديم صورة لائقة للكرة السورية.

وأضاف الدباس في حديثه للاعبين: البطولة فرصة لاستعادة ثقة ودعم الجمهور الكبير وتأكيد أن الخروج من آسيا وما تبعه من نتائج غير مرضية بمثابة كبوة، لن تتكرر والقادم أفضل، والبداية مرتقبة أمام الفلبين في التصفيات المشتركة ومن هنا تكمن أهمية تحقيق نتائج إيجابية في بطولة غرب آسيا كحافز معنوي مهم للمنتخب.

واعتبر الدباس أن الدعوة الحالية للاعبين (المحترفين والمحليين) تشكل بروفة نهائية قبل الاستحقاق الآسيوي المرتقب.

9 محترفين

فجر إبراهيم المدير الفني وجه الدعوة لتسعة لاعبين محترفين، مع منح الفرصة الكبيرة للاعبين المحليين بعد تألقهم في الدوري المنصرم، القائمة النهائية لنسور قاسيون ضمت المحترفين:

أحمد الصالح (العهد اللبناني)، مؤيد العجان (القوة الجوية العراقي)، زاهر ميداني (القوة الجوية العراقي)، عمرو ميداني (الكويت الكويتي)، حسين جويد (الزوراء العراقي)، يوسف قلفا (العربي الكويتي)، محمود المواس (أم صلال القطري)، فراس الخطيب (السالمية الكويتي)، شادي الحموي (نجران السعودي).

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب نسور قاسيون على اللاعبين التسعة في مباريات غرب آسيا، فيما يحجز إبراهيم عالمة مقعده في حراسة المرمى.

أبرز الغائبين

يغيب عن المنتخب السوري لاعبه أسامة أومري محترف قطر القطري، بسبب إصابته في أولى مباريات كأس آسيا في الإمارات مطلع العام الحالي، بقطع في الرباط الصليبي.

وتمنى فجر إبراهيم أن يكون معه الأومري الذي يخضع لفترة تأهيل بعد إجرائه العملية الجراحية في قطر.


الفرصة الأخيرة

يدرك فجر إبراهيم مدرب سوريا، أن بطولة غرب آسيا ستكون فرصته الأخيرة للبقاء، فالخروج المبكر من البطولة أو عدم تقديم أداء ملفت، سيجبر اتحاد الكرة على إجراء تغيرات فورية وجذرية، وقد تكون بإعادة أيمن الحكيم لتدريب المنتخب، الذي سيق ونجح بالوصول مع نسور قاسيون للملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا، ولذلك سيزج فجر إبراهيم بكل أوراقه الرابحة لحسم المباريات بشكل مبكر، والمنافسة على اللقب وتكرار إنجاز 2012 حين توج نسور قاسيون باللقب.






  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020