شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
وحدة عدن يعتلي صدارة المجموعة الأولى بفوزة على أهلي صنعاء بهدف المحوري

وحدة عدن يعتلي صدارة المجموعة الأولى بفوزة على أهلي صنعاء بهدف المحوري

 15-01-2020    أنور عبدالقادر    208

إعتلى وحدة عدن صدارة المجموعة الأولى بعد فوزة عصر اليوم على أهلي صنعاء 1-0 في قمة مباريات المجموعة الأولى من منافسات الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية على الإستاد الأولمبي بسيئون .

لعب الوحدة بقيادة المدرب قيس محمد صالح بتشكيلتة المعتادة 4-4-2 حيث سالم الهارش في حراسة المرمى وأمامة رباعي الدفاع محمد بارويس ، أحمد الصادق ، خلدون علي ، أسامة مصطفى ، وفي منتصف الميدان أحمد سعيد في الإرتكاز و أمامة عبدالباسط العولقي وعبدالخالق الشعيبي وفادي محمد وفي الهجوم عقيل العطاس وسعدون المحوري.

فيما بدأ أهلي صنعاء بقيادة النونو بتشكيلة 4-3-3 حيث عصام الحكيمي في حراسة المرمى وأمامة كل من أحمد الظاهري ، حمادة الزبيري ، عبدالعزيز الجماعي ، طه كندش وفي منتصف الميدان محمد الغمري ، جلال الجلال وناصر محمدوه وفي الأمام وحيد الخياط ، وليد الحبيشي ومحمد علوس.

بدأت المباراة بتحفظ من نادي الوحدة مع هجمات خجولة من الأهلي حيث سدد الخياط كرة خطيرة في الدقيقة 12 تصدى لها الهارش ، وتحصل الأهلي على ثلاث ركنيات خلال اول عشرين دقيقة ولكنه لم يستفد من أي منها.

هاجم بعدها الوحدة وسدد عقيل العطاس كرة أبعدها الحكيمي إلى ركنية ، ومن ثم سدد أحمد سعيد سالم من كرة ثابتة تألق فيها الحكيمي مرة اخرى في الدقيقة 27.

وتوغل ناصر محمدوة في منطقة الوحدة ولكن الدفاع أبعد الكرة عند الدقيقة 32 ، وسدد فادي محمد عثمان كرة قوية إعتلت مرمى الأهلي ببضع سنتيمترات في الدقيقة 35 ، وبعدها بدقيقتين تحصل جلال الجلال من الأهلي على البطاقة الصفراء بعد عرقلتة لبعد الخالق الشعيبي.

ولم تسفر بقية دقائق الشوط الأول عن أي خطورة تذكر ليطلق فؤاد السيد صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني كان الوحدة أكثر مبادرة وسنحت له فرصتين في أول ثلاث دقائق من هذا الشوط ، وإستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى حملت الدقيقة 65 بشائر الفرح لبيارق الهاشمي بعد أن سجل سعدون المحوري الهدف الأول للوحدة.

أجرى المدرب علي النونو تغيير عند الدقيقة 70 حيث قام بإشراك المهاجم الشاب محمد الثلاياء بدلا لوليد الحبيشي ، وسنحت للأهلي فرصة معادلة النتيجة عندما سدد الخياط كرة ثابتة تألق في إبعادها حارس المرمى سالم الهارش إلى ركنية.

وتحصل مدافع الوحدة أحمد الصادق على البطاقة الصفراء في الدقيقة 78 ، ثم دفع مدرب الأهلي علي النونو بالمهاجم الشاب زكريا الطفطوف بدلاً لمحمد علوس .

تحصل حمادة الزبيري على البطاقة الصفراء في الدقيقة 86 ، ثم أجرى كلا المدربين تغييرات حيث أشرك النونو محمد السروري بدلاً لمحمد الغمري ، في حين أشرك المدرب قيس محمد أحمد عزي ومحمد الداحي بدلاً لسعدون المحوري وعقيل العطاس.

وحافظ وحدة عدن فيما تبقى من الوقت على نظافة شباكة لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بهدف نظيف رفع به رصيدة إلى النقطة السادسة في الصدارة. في حين ظل رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

أدار اللقاء الحكم فؤاد السيد وساعدة داؤود بن مهري وبسام المقدسي في حين كان إبراهيم الحسني حكماً رابعاً ، وراقب المباراة زكي باحشوان ، وحسن شقران مقيماً للحكام.


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020