شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
تأهل مانشستر يونايتد وتشيلسي للأبطال وهبوط واتفورد وبورنموث في ختام البرميرليغ

تأهل مانشستر يونايتد وتشيلسي للأبطال وهبوط واتفورد وبورنموث في ختام البرميرليغ

 27-07-2020    متابعات    37

أختتمت مساء الأحد منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (البرميرليغ) للموسم الكروي الحالي 2019/20 بأحداث دراماتيكية ونتائج متنوعة.

حيث نجحت فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي من التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل واللحاق بفريقي ليفربول ومانشستر سيتي الذين تأهلا مسبقاً.

حيث حقق مان يونايتد فوزاً مهما على ليستر سيتي بنتيجة 2-0 ليرسلة إلى الدوري الأوروبي.
ويدين فريق "الشياطين الحمر" بالفضل في انتصاره للاعبه البرتغالي، برونو فيرنانديز، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له، في الدقيقة 71 من ضربة جزاء، وللاعبه جيسي لينغارد، صاحب هدف الأمان الثاني، عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بعد هذا الفوز الثمين، برصيد 66 نقطة، بينما توقف رصيد ليستر سيتي عند 62 نقطة، وبقي في المركز الخامس، ليكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".



وكان تشيلسي قد ضمن مقعداً هو الاخر بعد فوزه على وولفرهامبتون بهدفين دون رد عن طريق ماسون ماونت وأوليفييه جيرو .

وفي مواجهات الصراع على البقاء في دوري الأضواء، نجح فريق أستون فيلا في الاحتفاظ بمقعده، عقب تعادله أمام مضيفه وست هام يونايتد، بهدف لمثله، ليحتل المركز السابع عشر على سلم ترتيب الدوري، برصيد 35 نقطة، مستفيدا من هزيمة واتفورد أمام أرسنال.

وسجل هدف أستون فيلا لاعبه خط وسطه جاك غراليش، في الدقيقة 84، ورد المهاجم الأوكراني أندريه يارمولينكو بهدف التعادل في الدقيقة التالية من زمن اللقاء.

بينما خرج فريق بورنموث بفوز بطعم الهزيمة من ملعب مضيفه إيفرتون (3-1)، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة، ويتقدم إلى المركز الثامن عشر، ولكن ذلك لم يكن كافيا للهروب من شبح الهبوط رسميا.

وفرط فريق واتفورد بمقعده في الدوري الممتاز، عقب خسارته أمام آرسنال (2-3)، واحتلاله المركز التاسع عشر قبل الأخير.




وكان فريق نورويتش سيتي قد ودع دوري الأضواء منذ عدة جولات، واختتم مشواره في "البريمير ليغ" بهزيمة ساحقة أمام مانشستر سيتي بخماسية نظيفة، ليتوقف رصيده عند 21 نقطة، في قاع ترتيب الدوري.

وسجل للسيتي كل من غابرييل خيسوس (11) ودي بروين (45) و رحيم ستيرلينغ (79) ورياض محرز (83) ودي بروين (90)



بينما أكد فريق ليفربول جدارته بالتتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ" مبكرا، بفوزه على مضيفه نيوكاسل (3-1)، ليختتم موسمه بطريقة استثنائية، ويحتفل بجدارة واستحقاق، باللقب الذي طال انتظاره 30 عاما.

وتقدم دوايت غايل بهدف مبكر في الدقيقة الأولى لنيوكاسل ، غير أن ليفربول عدل النتيجة عن طريق مدافعة فان دايك في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وسجل ديفوك أوريغي وساديو مانيه في الدقيقتين 59 و 89 على التوالي لليفربول.



واسفرت باقي مباريات الجولة عن فوز برايتون على مضيفه بيرنلي 2 - 1، وساوثهامبتون على ضيفه شيفيلد يونايتد 3 - 1. وتعادل توتنهام هوتسبيرز مع مضيفة كريستال بالاس 1-1.






  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020