YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
دورة واختبارات للحكام الدرجه الاولى والثانية ومعسكر خارجي للحكام...

دورة واختبارات للحكام الدرجه الاولى والثانية ومعسكر خارجي للحكام...

 03-09-2014        401

الثورة نت / متابعات
تقيم اللجنة العليا للحكام بالاتحاد اليمني لكرة القدم يومي (12 ،13) سبتمبر 2014م اختبارات الحكام الدوليين والمحليين للدرجتين الأولى والثانية ، حيث من المقرر أن تقام اختبارات الحكام الدوليين والدرجة الأولى في إب يوم 12 سبتمبر 2014م بمشاركة (30) حكماً ، فيما تقام اختبارات حكام الدرجة الثانية في صنعاء يوم 13 سبتمبر بمشاركة (20) حكماً.
وأوضح الحكم الدولي أحمد قائد سيف رئيس اللجنة العليا للحكام باتحاد كرة القدم أن تلك الدورات تأتي ضمن خطة تطوير الحكام والارتقاء بمستوياتهم وبما يسهم في إيجاد قاعدة واسعة من الحكام الشباب المؤهلين وفق أسس عليمة صحيحة وبحسب المعايير الدولية المتبعة لدى الاتحادين الدولي والآسيوي.
مبيناً أن اللجنة أقرت إقامة اختبارات دورية ودورات إنعاشية للحكام وخاصة حكام الدرجة الثانية بما يضعهم تحت الإشراف المستمر والتقييم الدوري وبما يعزز من قدراتهم وإمكاناتهم ، ومن المقرر أن يتم اختيار عشرة من حكام الدرجة الثانية الذين سيشاركون في الدورة التي ستعقد بصنعاء في 13 سبتمبر حيث سيتم ضمهم للحكام الذين تجاوزا الاختبارات في وقت سابق وعددهم 15 حكماً وذلك للالتحاق بدورة الحكام الموهوبين التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة (24 -31) أكتوبر 2014م ، كما ستقام اختبارات أخرى لحكام الدرجة الثانية لترفيعهم إلى الدرجة الأولى وذلك قبل بداية انطلاق الدوري وعلى هامشها تقام دورة خاصة للمراقبين الفنيين بالعاصمة صنعاء.
وأشار إلى أن الحكام الذين سيجتازون دورة الحكام الدوليين والدرجة الأولى سيشاركون في معسكر خارجي للحكام بالمملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر 2014م بالتزامن مع فترة التوقف بين مرحلتي ذهاب وإياب دوري الدرجة الأولى.
وكشف قائد أن اللجنة قدمت برنامج يتضمن خطة طموحة لتأهيل وتطوير الحكام خلال الفترة القادمة وقد حظي البرنامج بمباركة ودعم قيادة الاتحاد خاصة وأنه يستهدف عدد كبير من الحكام الدوليين وحكام الدرجتين الأولى والثانية.
مضيفاً بأن اللجنة تعكف حالياً على رفع عدد الحكام الحاصلين على الشارة الدولية سواء كحكام ساحة أو مساعدين ، وتحث بشكل مستمر الحكام على ضرورة التأهيل في مجال اللغة الإنجليزية التي تعد شرطاً أساسياً للحصول على الشارة الدولية ، لافتاً إلى أنه أقيمت دورة بمشاركة (20) حكماً بغرض التأهيل للشارة الدولية واجتازها حكم ساحة واحد وهو هيثم الوليدي وحكم مساعد وهو نائل عوشان واللذان سيتم منحهما الفرصة للتأهيل الخارجي بجانب الحكام الدوليين.
وأكد رئيس لجنة الحكام حرص اللجنة على منح الفرصة للحكام الشباب القادرين على العطاء وخاصة الذين يمتلكون مهارات اللغة الانجليزية والحاسوب والذين سيشكلون رافداً قوياً للتحكيم لا سيما بعد اعتزال عدد من الحكام الدوليين وأصبحت هناك حاجة مُلحة لإيجاد البديل من الحكام المؤهلين.







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020