شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
إنتخابات القدم : العيسي رئيساً ، باشنفر وشرهان نائبين

إنتخابات القدم : العيسي رئيساً ، باشنفر وشرهان نائبين

 23-04-2014        451

الثورة نت - خالد النواري
جددت الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم الثقة للأخ أحمد صالح العيسي لتولي منصب رئاسة الاتحاد بالتزكية لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات للفترة (2014 - 2018م) ، فيما تم التجديد لأربعة أعضاء وانتخاب ستة آخرين لأول مرة ومنهم نائبا رئيس الاتحاد وأربعة في عضوية مجلس الإدارة ، وذلك خلال الانتخابات التي جرت أمس بقصر الشباب بصنعاء بحضور مستشار فخامة رئيس الجمهورية للشؤون الاعلامية محبوب علي وعدد من الوزراء والقيادات الشبابية والرياضية وممثل الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.
وفي الاجتماع الانتخابي الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم والسلام الوطني ألقى ممثل فخامة رئيس الجمهورية المستشار الاعلامي محبوب علي ، كلمة أكد فيها أن فخامة الأخ الرئيس يولي قطاع الشباب والرياضة أهمية خاصة إنطلاقاً من كونهم رسل المحبة والسلام والوئام وصناع الغد المشرق وبناة اليمن الجديد ، وأنه سيظل سنداً لهم وداعماً كونهم يشكلون الثروة التي لا تنضب ورأس المال الأغلى.
مبيناً أن إنعقاد المؤتمر العام لاتحاد كرة القدم يجسد النهج الديمقراطي الحديث القائم على أسس العدالة والحرية بلا تمييز أو إقصاء وبعيداً عن أي إصطفافات أو ولاءات حزبية أو مناطقية ، وبنفس الروح الرياضية العالية والإنصهار في بوتقة واحدة عنوانها الوطن.
وحث المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية على أهمية وضع رؤية استراتيجية للفترة المقبلة وأن يعمل الاتحاد الجديد بروح الفريق الواحد وبطموح استشراف المستقبل الواعد من أجل استحضار التاريخ العريق للرياضة اليمنية التي كانت سباقة للعديد من دول المنطقة خاصة وتمتلك الريادة في هذا المجال حينما تم تأسيس نادي التلال عام 1905م ، كما هو الحال بريادتها في مجالات أخرى.
مشيداً بتكريم عدد من رواد الرياضة من القدامى ومنهم علي محسن المريسي الذي يعتبر الاحتفاء به تكريماً للرياضة اليمنية خاصة وأنه كان له حضور طيب في الملاعب المصرية ضمن صفوف نادي الزمالك ، كما تعد تلك المبادرة التكريمية حافزاً للموهوبين من المبدعين للوصول إلى مستوى من سبقوهم من الرعيل الأول الذين جعلوا من لعبة كرة القدم عنواناً للانتماء للوطن والاعتزاز بالهوية الوطنية والعربية.
وفي ختام حديثه خاطب الأخ المستشار ممثلي الجمعية العمومية بالقول: إنها لحظة تاريخية فاصلة وهامة في تاريخ اليمن ، ويتعين عليكم ومن خلالكم إلى كل جماهير الكرة والرياضة اليمنية في أصقاع الوطن بدء صفحة جديدة عنوانها الوطن وقدسيتها اليمن.
وبدوره ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني كلمة عبر خلالها عن سعادته بحضور انتخابات الدورة السادسة للاتحاد العام لكرة القدم والتي تأتي بالتزامن مع نجاح فعاليات مؤتمر الحوار الوطني وتدشين مرحلة جديدة بقيادة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونجاح منطق العقل والحكمة.
متمنياً للعبة كرة القدم تجاوز الواقع الصعب الذي جاء على خلفية الأزمة التي ترتب عليها الحظر المفروض على الملاعب في بلادنا ، مبيناً أن الوزارة عملت على التخفيف من الأعباء المالية للأندية من خلال زيادة المخصصات المالية بنسبة (300%) وستعمل جاهدة على تعزيز موارد الأندية.
وأشار الأخ الوزير إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ العديد من المشاريع الرياضية الخفيفة والتي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منها خلال الفترة المقبلة ، وهناك خطة لمواجهة التزامات مشاريع الملاعب المتعثرة في محافظات تعز وحضرموت والحديدة وتم استئناف العمل في بعض تلك المشاريع التي سينعكس بصورة إيجابية على مستوى الرياضة وتسهم في تطوير لعبة كرة القدم.
وأوضح أن مشروع قانون الرياضة يشكل أحد أهم الخطوات التي قامت بها الوزارة بهدف اللحاق بالدول الصديقة والشقيقة والذي يهدف إلى وضع تشريعات خاصة تضمن حقوق الرياضيين وتضع اللبنة الأولى لنقل الرياضة من مرحلة الهواية إلى عهد الاحتراف.
منوهاً بأن هناك عددا من المواضيع الهامة التي تنتظر الاتحاد الجديد وتتطلب القيام بها بكفاءة وفي مقدمتها رفع الحظر وتحسين التصنيف وتحسين نتائج المنتخب الوطني والعمل على خلق علاقة شراكة مع القطاع الخاص وتفعيل جانب التسويق لتعزيز موارد اللعبة وفتح صفحة جديدة في العمل ، مشيداً في ختام حديثه بالجهود التي بذلها إتحاد كرة القدم خلال الأربع السنوات الماضية
من جانبه تحدث الأخ علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، حيث نقل تحيات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأخت أمة الرزاق حُمد وتمنياتها بنجاح الدورة الانتخابية والتوفيق للفائزين.
وأشار إلى أن انتخابات اتحاد كرة القدم تأتي في ظل مناخات من الديمقراطية التي تشهدها بلادنا وبالتزامن مع الجهود الكبير التي تُبذل من أجل بناء اليمن الجديد بقيادة فخامة رئيس الجمهورية.
مؤكداً سلامة جميع الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية والتي قامت بها وزارة الشؤون الاجتماعية قامت بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم والمتعلقة بالتهيئة للانتخابات وعقد الاجتماع الانتخابي في موعده القانوني بعد مرور أربعة أعوام من الانتخابات السابقة.
واستعرض وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية خطوات الاعداد والتحضير للانتخابات وفحص وثائق المرشحين بشفافية كبيرة وفتح باب الطعون والبت فيها وإعلان قائمة المرشحين المعتمدين وصولاً إلى عقد الاجتماع بصورة قانونية ورسمية.
كما تحدث الكوري الجنوبي سي سونج مون ممثل الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم ، مشيداً باجتماع المؤتمر العام للجمعية العمومية للاتحاد اليمني لكرة القدم ومتمنياً بالخروج بنتائج إيجابية تسهم في تطور كرة القدم اليمنية.
وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي يتابع عن كثب التطورات التي شهدتها الكرة اليمنية خلال الفترة الماضية ويحرص على تقديم الدعم المطلوب للاتحاد اليمني ، كما أن الاتحاد الآسيوي يعمل بالتنسيق مع الاتحاد اليمني وبالتواصل مع الاتحاد الدولي من أجل رفع الحظر عن الملاعب في اليمن من خلال المفاوضات المستمرة والزيارات المتواصلة حيث من المقرر أن يزور اليمن خلال الفترة القادمة ممثلون عن الاتحادين الدولي والآسيوي ومناقشة جهود رفع الحظر ورفع تقرير للفيفا.
متمنياً أن يتم حل إشكال الحظر في القريب العاجل وأن تتبلور انتخابات الاتحاد اليمني في تحقيق التطور المنشود للكرة اليمنية.
تكريم الرواد والقدامى
وعقب ذلك تم تكريم الرؤساء السابقين لاتحاد كرة القدم بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لبطولة خليجي 20 والرواد القدامى من النجوم والإعلاميين وعلى النحو التالي:
1 - رشاد العليمي - رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي20
2 - حمود عباد - وزير الشباب والرياضية (سابقاً) عضو اللجنة المنظمة لخليجي20
3 - عمر الكرشمي - وزير الأشغال - عضو اللجنة المنظمة العليا لخليجي20
4 - نبيل الفقيه - وزير السياحة (سابقاً) - عضو اللجنة المنظمة لخليجي20
5 - المرحوم / علي الأشول - أول رئيس لاتحاد كرة القدم في عهد الوحدة
6 - محمد عبداللاه القاضي - ثاني رئيس لاتحاد كرة القدم في عهد الوحدة
7 - حسين عبدالله الأحمر - ثالث رئيس لاتحاد كرة القدم في عهد الوحدة
8 - إبراهيم عبدالله الصعيدي - رابع رئيس لاتحاد كرة القدم في عهد الوحدة
9 - عبدالجبار عوض - آخر رئيس لاتحاد كرة القدم في الشطر الجنوبي قبل الوحدة
10 - أحمد القعطبي - وزير الرياضة (سابقاً)
11 - نصر شاذلي - رئيس المجلس الأعلى للرياضة (سابقاً)
12 - المرحوم /علي محسن مريسي - أول لاعب يمني دولي
13 - المرحوم / محمدالله فارع - من رواد الاعلام الرياضي
14 - المرحوم /عادل الأعسم - أحد أبرز الكوادر الإعلامية التي طورت الاعلام في مجال كرة القدم
15 - جعفر مرشد - مؤسس أول برنامج رياضي إذاعي قبل (50) عاماً
16 - المرحوم / عبدالواحد الخميسي - نائب رئيس قطاع قناة عدن الفضائية
17 - المرحوم / شكري عبدالحميد - إعلامي رياضي مخضرم
18 - علي العصري - مؤسس أول برنامج رياضي قبل (40) عاماً
19 - محافظو وأبناء وجماهير عدن وأبين ولحج
إقرار التقارير المالية والإدارية
وعقدت بعد ذلك الجلسة الانتخابية الأولى التي كانت مغلقة ومحصورة على قوام الجمعية العمومية ، حيث تم مناقشة التقارير المالية والإدارية ونشاط الاتحاد للأربع السنوات الماضية وتم قراءة تقرير المحاسب القانوني للاتحاد وإقراره من قبل الجمعية العمومية.
بدء العملية الانتخابية
وتم مباشرة العملية الانتخابية بتشكيل لجنة رئاسة للعملية الانتخابية برئاسة الأخ حسين الشريف وكيل وزارة الشباب وعضوية خالد صالح وحميد شيباني وعبدالله الثريا وحسين اليزيدي ، كما تم تشكيل لجنة فرز ضمت الإخوة زيد النهاري ومحمد حيدان ومهدي الدحيمي.
تزكية العيسي
وتم تدشين العملية الانتخابية بدءا بمنصب رئيس الاتحاد حيث تم تزكية الأخ أحمد صالح العيسي رئيساً للاتحاد لولاية ثالثة في ظل عدم وجود أي منافس ، وتمت التزكية بالإجماع من كامل قوام الجمعية العمومية وبدون أي إعتراض.
انسحاب مفاجئ .. وباشنفر نائباً
وتم الانتقال بعد ذلك إلى انتخاب منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد ، وعقب الانتهاء من قراءة أسماء المرشحين الأربعة ، أعلن مرشح نادي شعب صنعاء رجل الأعمال أحمد جمعان عن انسحابه من سباق المنافسة ، كما أعلن الأخ سالم عزان الانسحاب من الترشح لتنحصر المنافسة بين مرشح أندية الدرجة الثالثة بمحافظة الحديدة حسن باشنفر ومرشح نادي اليرموك عبدالعزيز زهرة.
وأسفرت عملية الاقتراع عن فوز الأخ حسن باشنفر بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بعد حصوله على أغلبية الأصوات وبرصيد (65) صوتاً مقابل (11) صوتاً للأخ عبدالعزيز زهرة ، بينما تم إلغاء (4) أصوات لوضع إشارة في أكثر من خانة واحدة.
شرهان يكسب الرهان
وفي سباق الترشح على منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد تمكن مرشح نادي الفتح ذمار من كسب الرهان حينما حصد (66) صوتاً ، بينما حصل منافسه علي الزنم على (11) صوتاً ، وتم إلغاء (3) بطائق لوضع العلامة في أكثر من خانة.
مهدي يكتسح العضوية
وشهدت انتخابات عضوية مجلس إدارة الاتحاد منافسة ساخنة بين (16) مرشحاً استمروا في سباق الترشح حتى اللحظة الأخيرة ، بينما أعلن أربعة مرشحين الانسحاب قبل البدء في عملية الاقتراع وهم عبدالرحمن عقيل وعبدالجبار سلام وعادل عمر وعبدالواسع عبدالملك.
وتمكن الأخ أحمد مهدي سالم من اكتساح الأصوات وتصدر قائمة المرشحين برصيد (68) صوتاً من إجمالي (80) صوتاً ، وجاء في المرتبة الثانية طلال بن حيدرة برصيد (56) صوتاً ، وحصل كل من أحمد الشرفي وسمير الخلقي على (53) صوتاً ، بينما حصل عبدالفتاح لطف على (51) صوتاً ، وحصل لبيب المهدي على (46) صوتاً ، كما حصل الدكتور حسن عبدربه على (47) صوتاً ، فيما تمكن عبدالوهاب الزرقة من الفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد برصيد (44) صوتاً.
وضمت قائمة من لم يحالفهم الحظ في سباق العضوية أبو علي غالب الذي حصل على (35) صوتاً ، وحصل علي مثنى رازح على (28) صوتاً ، بينما حصل حسن عبدالحميد على (24) صوتاً ، وحصل الدكتور وليد بشر على (23) صوتاً ، وحصل علي أبو زيد على (21) صوتاً ، وحصل الزميل الاعلامي محمد الشومي على (16) صوتاً ، فيما حصل كل من محمد الشاحذي وخالد الزامكي على (11) صوتاً.
اتحاد جديد .. و(55%) نسبة التغيير
وكشفت نتائج انتخابات اتحاد كرة القدم عن حدوث نسبة تغيير بلغت (55%) حيث تم التجديد لخمسة ممن كانوا ضمن قوائم الاتحاد السابق ومن بينهم رئيس الاتحاد وأربعة أعضاء ، ودخول ستة جدد منهم نائبا رئيس الاتحاد وأربعة أعضاء ، وفيما يلي القائمة الجديدة التي تم انتخاباها لمجلس إدارة الاتحاد:
1 - أحمد العيسي - رئيساً بالتزكية
2 - حسن باشنفر - نائب أول (65) صوتاً
3 - عبدالمنعم شرهان - نائب ثاني (66) صوتاً
4 - أحمد مهدي سالم - عضواً (68) صوتاً
5 - طلال بن حيدرة - عضواً (56) صوتاً
6 - أحمد الشرفي - عضواً (53) صوتاً
7 - سمير الخلقي - عضواً (53) صوتاً
8 - عبدالفتاح لطف - عضواً (51) صوتاً
9 - حسن عبدربه - عضواً (47) صوتاً
10 - لبيب المهدي - عضواً (46) صوتاً
11 - عبدالوهاب الزرقة - عضواً (44) صوتاً
شيباني أميناً عاماً .. وثلاثة مساعدين
وعقب انتهاء الانتخابات أصدر الأخ أحمد العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أول قرار إداري استناداً للنظام الأساسي والذي قضى بتعيين الإخوة التالية أسماؤهم:
الدكتور حميد شيباني - أميناً عاماً للاتحاد
معاذ الخميسي - مساعداً للأمين العام
الدكتور عادل عمر - مساعداً للأمين العام
عبدالجبار سلام - مساعداً للأمين العام
حضر الاجتماع الإنتخابي الإخوة عمر الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق ونبيل الفقيه رئيس مجلس إدارة شركة كمران وعبدالله هادي بهيان نائب وزير الشباب والرياضة وعلي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحسين الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة وخالد صالح وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة ومحمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية ونظمية عبدالسلام مدير صندوق رعاية النشء والشباب.
تصوير / عبدالعزيز عمر


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020