شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
بدء دورة حكام كرة القدم بالمكلا

بدء دورة حكام كرة القدم بالمكلا

 09-09-2014        461

الثورة نت - المكلا / فهمي با حمدان
بدأت صباح أمس الاثنين بصالة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا فعاليات الدورة الترفيعية لحكام الدرجتين الثانية والثالثة التي يقيمها فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا للحكام بالاتحاد العام لكرة القدم التي يشارك فيها 21 حكما من مختلف مناطق ومديريات ساحل حضرموت.
وفي حفل افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محسن علي العطاس أن التأهيل والتدريب يعد أساس تطور ورقي أي لعبة وأن تطوير الحكم لمهاراته وانفتاحه على الجديد واطلاعه المستمر يساعد على تطور لعبة كرة القدم.
ودعا العطاس الحكام المنخرطين بالدورة إلى استعادة رونق التحكيم الكروي بمحافظة حضرموت ، مستعرضاً الحكام العمالقة الذين كان لهم دورا كبيرا في رياضة الوطن وكانت تسند إليهم أهم وقوى المباريات في الدوريات المحلية والخارجية وبرزهم الحكم والمحاضر احمد محمد الفردي والحكم الدولي والمحاضر على محفوظ وحدين والحكم الدولي عبدالله هادي بهيان نائب وزير الشباب والرياضة والحكم الدولي احمد بن عمرو رئيس لجنة حكام حضرموت الذين كان يشار إليهم بالبنان نظراً لتفوقهم وحرصهم على النجاح في أي مهمة توكل ليهم إلى جانب عدد من الحكام الدوليين وبرزهم المحاضر في الدورة الدولي حسين شقران الذي يعد من برز حكام المحافظة في المشاركات الخارجية وتحصل مؤخرا على الشهادة الدولية كمحاضر ومراقب فني للحكام.
من جانبه أكد رئيس فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد أن الفرع يحرص على تأهيل الحكام واكتشاف المتميزين في هذا المجال وتشتمل اجندة الفرع عدد من الدورات التأهيلية ودورات الحكام المستجدين.
وشدد سويد على ضرورة الاستفادة من خبرات المحاضر الدولي الكابتن حسين شقران والحرص على تطبيق برنامج الدورة على أرض الواقع حتى ننتظر أن يتخرج منكم حكاماً يحملون الشارة الدولية نتشرف بهم كما تشرفت رياضة حضرموت بعدد من الحكام في السابق.
وكان رئيس اللجنة الفرعية للحكام بساحل حضرموت الدولي أحمد مبارك بن عمرو قد حيا جهود مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد الكرة واللجنة العليا للحكام في إقامة الدورة الترفيعية التي تؤهل الحكام في مشوارهم التحكيمي.
واستعرض بن عمرو جهود لجنته في السعي لتوفير احتياجات ومتطلبات الحكام والسعي لتأهيلهم.
وشهد اليوم الأول من الدورة التي تستمر ثلاثة أيام عدداً من المحاضرات النظرية من قبل محاضر الدورة الدولي حسين شقران حول مراجعة مواد قانون اللعبة وأبرز الأخطاء التحكيمية وتوحيد القرار في إتاحة الفرصة وحالات لمس الكرة باليد واستعراض مستجدات التحكيم ، وفي الفترة المسائية أجريت تطبيقات عملية على أرضية ملعب الفقيد بارادم بالمكلا.


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020