YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
وزير الشباب يشيد بإنجازات الجودو في بطولة العرب

وزير الشباب يشيد بإنجازات الجودو في بطولة العرب

 13-10-2014        508

الثورة نت - خالد النواري
أشاد الأخ معمر مطهر الإرياني بالمشاركة الإيجابية لفريقي رياضة المرأة وشباب رخمة في بطولة الأندية العربية التاسعة للرجال والثانية للسيدات التي أقيمت بتونس خلال الفترة (9- 12) أكتوبر الجاري والتي تمكنت فيها فتيات بلادنا من تحقيق سبع ميداليات ملونة ، منها ميدالية ذهبية وثلاث فضيات وثلاث برونزيات ، بينما حقق فريق شباب رخمة ميدالية برونزية واحدة.
جاء ذلك خلال اتصال وزير الشباب ببعثة الجودو في ختام مشاركتها بالبطولة العربية ، حيث أكد الإرياني أن الوزارة ستولي المبدعين والنجوم الاهتمام وتقديم الدعم اللازم من أجل مواصلة العطاء والتحليق في سماء الانجاز ، كما سيتم منح الفائزين بالميداليات المختلفة التكريم اللائق وبما يسهم في مواصلة الانجازات وحثهم على الاستمرارية في التألق وتحقيق المزيد من المراكز المتقدمة.
وجدد الوزير الإرياني دعم الوزارة للقطاع النسوي وتشجيع الفتيات على مزاولة الأنشطة الرياضية وتقديم الدعم اللازم من أجل تطوير الرياضة النسوية وتمكينها من المنافسة بقوة على المستوى الخارجي وتحقيق انجازات وميداليات ملونة.
وبدورها عبرت الأخت نظمية عبدالسلام نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد رياضة المرأة عن سعادتها الكبيرة بتحقيق سبع ميداليات ملونة في بطولة الأندية العربية للجودو والتي عززت من تواجد فتيات بلادنا على المستوى العربي.
مؤكدة أن قطاع المرأة حظي باهتمام كبير في عهد الوزير الارياني الذي فتح آفاقاً رحبة للنشاط النسوي ووفر كل الإمكانات اللازمة التي تمكن الفتيات من مزاولة الأنشطة وخوض المنافسات عربياً وقارياً بالإضافة إلى المشاركات المختلفة في الدورات الأولمبية والمهرجانات الإقليمية.
وكانت فتيات الجودو قد أنهين مشاركتهن بنجاح في بطولة الأندية العربية بتونس ، حيث أحرزن سبع ميداليات ملونة ، أبرزها الميدالية الذهبية لللاعبة المحترفة خلود ترخانى في وزن 78كجم ، وثلاث فضيات للاعبات منال الصلوي في وزن 44كجم وآية كيتار في وزن 70كجم ولؤي خشنة في وزن 44كجم.
وثلاث برونزيات للاعبات غادة الزياتي في وزن 70كجم في فئة الشابات وأسماء بن زينب في وزن 57كجم وأسماء البجاوى في وزن 70كجم في فئة فردي السيدات.
كما حقق فريق شباب رخمة ميدالية واحدة بواسطة النجم علي خصروف الذي أحرز برونزية وزن 60 كجم.
وفي سياق متصل عادت بعثة فريقي شباب رخمة وفتيات اتحاد المرأة فجر اليوم إلى العاصمة صنعاء.







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020