YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
الجولة 17 من دوري القدم تنطلق اليوم بقمة الصقر والتلال

الجولة 17 من دوري القدم تنطلق اليوم بقمة الصقر والتلال

 16-01-2015        348

شبكة الرياضة اليمنية | تحليل : مختار البعداني
ظهرت خلال الجولات الماضية عدد من المباريات المؤجلة التي غزت دوري النخبة لكرة القدم بشكل كبير وكثيف لتحدث نوعاً من (اللخبطة) والعشوائية في مشوار المرحلة الثانية من الدوري (مرحلة الإياب) وقد وصل الدوري الى الجولة السابعة عشرة التي ستنطلق اليوم وتستكمل غداً السبت وفيها مواجهات قوية وساخنة ومثيرة البعض من ملامح الترتيب العام للفرق الذي يتصدره فريق أهلي صنعاء برصيد (33) نقطة؟ ويليه الصقر في المركز الثاني برصيد(29) نقطة ثم شعب إب ثالثاً برصيد (26) نقطة..
ولدينا في السطور القادمة تفاصيل مباريات الجولة السابعة عشرة فلنتابع معاً.


قمة الصقر والتلال
تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري.. العام لكرة القدم (مرحلة الإياب) بإقامة ست مباريات.
حيث يلتقي الصقر مع التلال على ملعب نادي الصقر بتعز في قمة مباريات الجولة.. وهذه المباراة ستكون في متناول الفريق الصقراوي الذي ضرب بقوة في الجولة الماضية واكتسح شعب إب في عقر داره بثلاثية نظيفة لينفرد بالمركز الثاني ويواصل الضغط على فريق الأهلي المتصدر حيث يمتلك الصقر (29) نقطة من (15) مباراة مقابل(33) نقطة للأهلي من (16) مباراة و(26) نقطة لشعب إب من (15) مباراة في المركز الثالث..
ويمر الصقر بحالة أفضل في الوقت الحالي ويعتبر من ابرز المرشحين لتحقيق لقب الدوري الذي يسعى للحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي والرابع في تاريخه، وهو يفرض سيطرته على لقاءاته مع فريق التلال وينتصر في كل مواجهة له مع الفريق التلالي خلال المواسم الأخيرة.
ويحتل التلال المركز الرابع برصيد (22) نقطة من (14) مباراة.. وستكون المباراة قوية ومثيرة وساخنة خاصة وأن التلال يلعب خارج أرضه بشكل أفضل.
الأهلي ومواصلة الانتصارات
ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على صدارته للدوري عندما يحل ضيفاً على فريق شعب حضرموت عصر اليوم على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا..
وحتى الآن يسير الإمبراطور في مرحلة الإياب بنفس الخطى التي مر بها خلال مرحلة الذهاب بالنسبة للبداية، حيث حقق الأهلي بداية إيجابية من خلال الفوز في مبارياته الثلاث الماضية آخرها الفوز الكبير والكاسح على اتحاد إب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وسيسعى الى تحقيق الفوز على الشعب اليوم ليدعم صدارته للدوري قبل أن يدخل في الحوار الصعب مع التلال بصنعاء والصقر في تعز ويمتلك (33) نقطة في الصدارة مقابل (14) نقطة للشعب في المركز الثاني عشر وبدوره يريد شعب حضرموت تحقيق نتيجة إيجابية وهو لم يلعب أي مباراة خلال مرحلة الإياب، وعادة ما يتألق أمام الأهلي عندما يلعب في حضرموت وكانت مباراة الذهاب بصنعاء انتهت بفوز الأهلي (4/1).
قصة يحكمها التاريخ
ويستضيف شعب اب نظيره وحدة صنعاء على ملعب 22 مايو بمحافظة إب عصر اليوم في مباراة قصة يحكمها التاريخ.
وكان الشعب تلقى ضربة موجعة بخسارته، الثقيلة داخل أرضه أمام الصقر (صفر/3) في الجولة الماضية ليبتعد قليلاً عن منافسة الأهلي المتصدر بعد أن تجمد رصيده عند (26) نقطة في المركز الثالث مقابل (33) نقطة للأهلي المتصدر و(29) نقطة للصقر الثاني ولهذا سيحرص العنيد على الفوز والحصول على الثلاث النقاط حتى لا يبتعد كثيرا عن المنافسة, وقبل مباراته القوية والصعبة أمام اليرموك بصنعاء في الجولة القادمة.
ثم إن الشعب يريد الثأر لهزيمته في الذهاب أمام الوحدة (صفر/1) بصنعاء والتي كانت أول هزيمة يتلقاها الفريق في الدوري.
وستكون مهمة وحدة صنعاء صعبة أمام العنيد خاصة وأن الفريق يمر بظروف صعبة ويحتل المركز السادس برصيد (20) نقطة من (15) مباراة.. لكن المباراة وتداعياتها التاريخية ستفرض على الفريق الوحداوي أن يلعب بقوة وبشكل مختلف على غرار ما حصل في مباراة الذهاب عندما قدم الوحدة أداء قوياً ومختلفاً عكس ما قدمه في المباريات الماضية , ولعل ما يحدث في لقاءات الفريقين يجعل المباراة مشتعلة ومثيرة حتى الرمق الأخير منها.
وهناك توازن كبير في انتصاراتها على الآخر والخلاصة أن العنيد سيكون في وضع مناسب لتحقيق الفوز إذا كان لديه الحرص على فعل ذلك.
العروبة والبحث عن الفوز الأول
ويبحث العروبة عن فوزه الأول في مرحلة الإياب عندما يستقبل الهلال اليوم على ملعب نادي وحدة صنعاء بالعاصمة.
ويحتل العروبة المركز السابع برصيد (20) نقطة ولم يحقق الفوز خلال مرحلة الإياب على الرغم من أنه لعب في أرضه الثلاث المباريات الماضية منذ انطلاق مرحلة الإياب حيث خسر أولاً أمام الوحدة صنعاء (1/2) ثم تعادل مع اليرموك وشباب الجيل بنتيجة واحدة (1/1) وهذه المباراة هي الرابعة له داخل أرضه أمام الهلال الذي يمتلك 19 نقطة في المركز الثامن وله مباراة مؤجلة مع فحمان بعدن.
ويعتبر المباراة من أقوى مباريات هذه الجولة حتى ولو كانت هناك ظروف صعبة تحيط بالفريقين وكان الهلال بدأ مرحلة الإياب بشكل جيد من خلال الفوز خارج أرضه على التلال (2/صفر) لكنه خسر في المباراة التالية أمام الأهلي بالحديدة (صفر/1) وتأجلت مباراته مع فحمان والتي كان من المقرر لها أن تقام في عدن.
وانتهت مباراة الذهاب بالحديدة بفوز كبير للهلال بأربعة أهداف مقابل هدف.
الجيل الجريح أمام الشعلة
شباب الجيل الجريح يسعى إلى مداواة جراحه على حساب الشعلة عندما يستضيفه عصر اليوم على ملعب العلفي بالحديدة, ويعاني شباب الجيل من أزمة ويقبع في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة ولم يحقق الفوز خلال مرحلة الإياب حيث خسر أمام أهلي صنعاء (1/2) خارج أرضه وأمام فحمان (صفر/1) داخل أرضه وتعادل مع العروبة (1/1) خارج أرضه.
وبالمقابل يحاول الشعلة استغلال ظروف الجيل ليحقق فوزا مهما والعودة إلى عدن بالثلاث النقاط وكانت مباراة الذهاب فاز بها الشعلة (1/صفر).
البحث عن الفوز الأول في الإياب
ويلتقي اليوم أيضا فريق وحدة عدن مع فريق اليرموك على ملعب نادي الوحدة بعدن ولم تكن بداية الفريقين إيجابية خلال مرحلة الإياب حيث خسر وحدة عدن أمام الصقر (1/5) بتعز وتأجلت مباراتين له بينما خسر اليرموك أمام فحمان (1/2) خارج أرضه وتعادل مع العروبة (1/1) بصنعاء وتأجلت مباراته مع الشعلة بعدن.
ويقبع الوحدة في المركز الأخير برصيد تسع نقاط ويحتل اليرموك المركز الخامس برصيد 20 نقطة.
وكانت مباراة الذهاب بصنعاء فاز بها اليرموك (4/1).
غدا الاتحاد وفحمان يستكملان الجولة
وتستكمل مباريات الجولة السابعة عشرة غدا السبت بإقامة مباراة واحدة تجمع الاتحاد مع فحمان على ملعب 22 مايو بإب.
ولا زال فريق الاتحاد يعاني من أزمة ورغم أنه لم يلعب أمام شعب حضرموت والتلال إلا أن خسارته الثقيلة أمام أهلي صنعاء (3/5) في مباراته الثالثة في الإياب تكشف ما وراء الستار وتؤكد أن الأزمة التي يعاني منها الفريق الاتحادي لا زالت موجودة وقد تراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة من 14 مباراة وأصبح مهددا بالهبوط ويتقدم فحمان عليه بالترتيب ويحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة من 15 مباراة.
وكان فحمان فاجأ الاتحاد بفوز كبير في مباراة الذهاب بعدن وبنتيجة (3/صفر) لم تكن في حسبان الفريق الاتحادي الذي سيسعى إلى الثأر من الفريق الفحماني الذي يبدو أنه يمر بفترة جيدة.







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020