شبكة الرياضة اليمنية

شبكة الرياضة اليمنية
         
         
بالتفصيل : إحتمالات تأهل منتخب الشباب للنهائيات الأسيوية

بالتفصيل : إحتمالات تأهل منتخب الشباب للنهائيات الأسيوية

 08-11-2017    شبكة الرياضة اليمنية - أنور الشميري ©    262

يخوض منتخبنا الوطني تحت 19 عاما مساء الأربعاء 8-نوفمبر مباراة مفصلية في مشوار التصفيات عندما يجابة صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين عن منتخبنا وهنا سنفصل جميع حالات وإحتمالات تأهل منتخبنا الوطني للنهائيات.

نظام التصفيات:
1) 43 منتخب شاركوا في التصفيات وزعت بشكل مبدئي إلى 10 مجموعات إحتوت ثلاث مجموعات على خمس فرق بينما سبع مجموعات مكونة من أربع فرق فقط.
2) بعد إجراء القرعة وتحديد جدول المباريات تم إنسحاب منتخبي بنغلاديش وماريانا الشمالية ليصبح تقسيم المجموعات:ثلاث مجموعات مكونة من خمس فرق ، خمس مجموعات مكونة من أربع فرق ، مجموعتين من ثلاث فرق فقط
3) يتأهل إلى النهائيات متصدر كل مجموعة مع أفضل خمسة محتلة المركز الثاني
4) بما أن هناك تباين في عدد المنتخبات قرر الإتحاد الأسيوي أن يكون حساب ثواني المجموعات بناء على نتائج الفرق أصحاب المركز الثاني مع أصحاب المركزين الأول والثالث في كل مجموعة فقط وحذف نتائج الفرق مع أصحاب المركزين الرابع والخامس إن وجدت.

إحتمالات تأهل منتخبنا للنهائيات الأسيوية:
  • الفوز على السعودية
  • التعادل مع السعودية بشرط فوز تركمانستان على الهند
  • الخسارة بفارق هدف فقط أمام السعودية بشرط فوز تركمانستان على الهند

ماهي إحتمالات تأهل المنتخب؟
1) الفوز على السعودية: يعني التأهل المباشر للنهائيات كمتصدر للمجموعة الرابعة.

2) التعادل مع السعودية: سيجمع منتخبنا خمس نقاط محتلا المركز الثاني هنا سننظر لنتيجة المباراة الثانية بين الهند وتركمانستان
2.1) في حالة فوز تركمانستان على الهند : يعني أن منتخبنا سيتأهل رسميا لانه يكون جمع اربع نقاط في سباق الثواني وبالتالي من المؤكد أن يكون ضمن أفضل خمس ثواني (حيث ستلغى نتيجة المنتخب مع الهند).
2.2) في حالة فوز الهند على تركمانستان او تعادلهما: فإن تعادل منتخبنا مع السعودية يعني خروجنا رسميا من التصفيات لأن منتخبنا في سباق الثواني سيمتلك نقطتين فقط. ولن نكون ضمن أفضل خمس ثواني كون هناك خمس منتخبات ثواني ضمنت إمتلاك ثلاث نقاط رسميا حتى الان.

3) الخسارة من السعودية: سيجمع منتخبنا أربع نقاط محتلا المركز الثاني (او الثالث بشكل أقل) هنا سننظر لنتيجة المباراة الثانية بين الهند وتركمانستان
3.1) في حالة فوز تركمانستان على الهند : يعني أن منتخبنا سيحصل على ثلاث نقاط في سباق الثواني وهنا سيعتمد على فارق الاهداف ففي الاغلب الخسارة بأكثر من هدف امام السعودية تعني خروجنا من التصفيات.
3.2) في حالة فوز الهند على تركمانستان او تعادلهما: يعني خروجنا رسميا من التصفيات لأن منتخبنا في سباق الثواني سيمتلك نقطة وحيدة فقط ولن نكون ضمن أفضل خمس ثواني كون هناك خمس منتخبات ثواني ضمنت إمتلاك ثلاث نقاط رسميا حتى الان.


  شبكة الرياضة اليمنية

         

 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
 المنتخب الأول
 المنتخب الأولمبي
 منتخب الشباب
 منتخب الناشئين
 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع

جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2019