شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
إنطلاق متميز للدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين بعدن

إنطلاق متميز للدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين بعدن

 23-11-2017    الايام الرياضي / نجيب المحبوبي ©    580

إنطلقت صباح أمس الأربعاء في عدن فعاليات الدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب بعدن ، وتشارك فيها منتخبات محافظات ( عدن ، لحج ، أبين ، حضرموت الساحل ، حضرموت الوادي ، والمهرة ) بـ 11 لعبة وهي : ( ألعاب القوى ، الشطرنج ، كرة القدم ، كرة السلة ، الدراجات ، الكرة الطائرة ، الجودو ، الكاراتيه ، التايكواندو ، كرة اليد ، وكرة الطاولة).
في صالة الشهيد أحمد صالح الحيدري بالمنصورة أفتتح الستار عن بدء فعاليات أولمبياد عدن الأولى ، وذلك في لعبة الكرة الطائرة ، حيث التقى في اللقاء الأول منتخبا أبين والضالع ، وانتهى اللقاء بفوز أبين بثلاثة أشواط نظيفة ، حيث كانت نتيجة الشوط الأول (25 - 14) ، والثاني (25 - 17) ، والثالث (25 - 10).
وفي اللقاء الثاني تغلب أبناء حضرموت الوادي على أبناء عدن بثلاثة أشواط نظيفة، وكانت نتيجة الشوط الأول : (25 - 12) ، والثاني (25 - 10) ، والثالث (25 - 19) .. وفي منافسات المجموعة الثانية التي تجمع منتخبات حضرموت الساحل ولحج والمهرة ، تغلبت حضرموت الساحل على لحج بثلاثة أشواط نظيفة.
هذا وتتواصل صباح اليوم الخميس منافسات الكرة الطائرة ، حيث يلتقي منتخب أبين بمنتخب حضرموت الوادي ، في لقاء يسعى فيه كل منتخب منهما تحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني مبكراً ، وفي اللقاء الآخر يلتقي الجريحان عدن ، والضالع في لقاء يسعى كل واحد منهما إلى تعويض خسارة لقاء الإفتتاح ، وفي العصر سيقام لقاء المهرة ولحج ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وفي منافسات لعبة الجودو التي إحتضنتها صالة الجمباز بالمنصورة حقق منتخب عدن بقيادة مدربه الشاب مصطفى الكميم فوزاً كاسحاً في كافة الأوزان ، وضربوا موعداً مع التتويج بأقراص الذهب في كافة الأوزان فيما أحرز منتخب لحج صباح أمس ثلاث برونزيات ، ومنتخب الضالع برونزيتين ، وأبين برونزيتين.

وفي قاعة فندق تاج الوفاء بخورمكسر إنطلقت منافسات بطولة الشطرنج وسط منافسات كبيرة بين كافة المنتخبات المشاركة ، حيث تتواصل هذه المنافسات حتى تاريخ 28 نوفمبر ، وتقام جميعها في عدن .. وقد أسفرت نتائج الجولة الأولى لبطولة الشطرنج في اليوم الأول (أمس) عن فوز عدن على لحج (4 - 0) وفوز أبين على الضالع (4 - 0) وفوز حضرموت الساحل على المهرة (4 - 0) ، وفي منافسات الجولة الثانية فاز ساحل حضرموت على عدن ( 3 - 1) وأبين على المهرة ( 4 – 0) ، بينما تعادل الضالع وحضرموت الوادي ( 2 - 2).
هذا وتنطلق عصر اليوم الخميس منافسات بطولة كرة القدم ، حيث يلتقي في ملعب باوزير بمديرية المعلا منتخب عدن مع منتخب الضالع وفي ملعب علي العلواني بالمنصورة يلتقي منتخبا أبين ولحج ، وذلك في منافسات المجموعة الاولى التي تقام تصفياتها في عدن ، بينما تنطلق عصر غد الجمعة ، في مدينة المكلا ، منافسات المجموعة الثانية ، والتي تتضمن ثلاث منتخبات وهي : حضرموت الساحل وحضرموت الوادي والمهرة ، حيث يلتقي منتخبا المهرة وحضرموت الوادي في لقاء سيحتضنه ملعب بارادم بالمكلا.






  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020