شبكة الرياضة اليمنية

شبكة الرياضة اليمنية
         
         
اليمن يؤكد تأهله إلى نهائيات كأس آسيا بفوز على نيبال

اليمن يؤكد تأهله إلى نهائيات كأس آسيا بفوز على نيبال

 27-03-2018    AFC ©    397

الدوحة - أكد منتخب اليمن جدارته بالتأهل للنهائيات عقب فوزه على نيبال 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد سحيم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل عبد الواسع المطري (24 و84 من ضربة جزاء) هدفي اليمن، في حين أحرز ناوايوغ شريسثا (45+1) هدف نيبال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الفلبين على طاجيكستان 2-1 على ستاد ريزال ميموريال في مانيلا.

وتصدر منتخب الفلبين ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لليمن و7 لطاجيكستان ونقطتين لنيبال، حيث حصلت الفلبين واليمن على بطاقتي التأهل للنهائيات.

ودخل المنتخب اليمني المباراة وقد ضمن الحصول على بطاقة التأهل بعد فوز الفلبين على طاجيكستان، ولكنه ضغط منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما وصلت الكرة إلى أيمن الهاجري داخل منطقة الجزاء ولكن المدافع بيشال راي تدخل لإبعاد الخطر.

ثم افتتح اليمنيون التسجيل بعدما استلم عبد الواسع المطري تمريرة علاء الصاصي وتقدم في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية بعيداً عن متناول الحارس كيران تشيمجونغ (24).

وأدرك منتخب نيبال التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر ضربة حرة مباشرة نفذها بيشال راي وتابعها ناوايوغ شريسثا ليحولها برأسه داخل المرمى (45+1).

وضاعت على الصاصي فرصة جديدة في الدقيقة 69 بعدما تابع الكرة المرتدة من المدافعين وسدد على الطاير محاولة ارتدت من العارضة.

ولكن عبدالواسع المطري عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيحة تعرض البديل محسن محمد قراوي للإعثار داخل منطقة الجزاء.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على طاجيكستان 2-1 في الدوحة والفلبين على نيبال 4-1 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل نيبال مع اليمن 0-0 في كاتماندو وفوز الفلبين على طاجيكستان 4-3 في دوشانبي، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الفلبين مع اليمن 2-2 في باكلود وفوز طاجيكستان على نيبال 2-1 في كاتماندو، وشهدت الجولة الرابعة فوز طاجيكستان على نيبال 3-0 في هيسور وتعادل اليمن مع الفلبين 1-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الخامسة تعادل طاجيكستان مع اليمن 0-0 في هيسور ونيبال مع الفلبين 0-0 في كاتماندو.


  شبكة الرياضة اليمنية

         

 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
 المنتخب الأول
 المنتخب الأولمبي
 منتخب الشباب
 منتخب الناشئين
 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع

جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2019