YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
أوروجواي تُلحق الخسارة الثانية بالسعودية وتصعد للدور الثاني

أوروجواي تُلحق الخسارة الثانية بالسعودية وتصعد للدور الثاني

 20-06-2018    FIFA.com ©    557

في فترة ما بعد الظهيرة الساخنة في روستوف، نجح منتخب أوروجواي في العبور إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم روسيا 2018 FIFA بعد فوزه على نظيره السعودي بنتيجة 1-0.

ويُمكن أن تبرّر درجة الحرارة المرتفعة (32 درجة مئوية) الإيقاع غير السريع لكتيبة لا سيليستي على أرض الملعب، بعدما تقدمت في النتيجة في الدقيقة 23 بتسديدة لنجمها لويس سواريز بقدمه اليسرى إثر خروج خاطئ لحارس المرمى محمد العويس. احتفل نجم برشلونة بالهدف بوضع الكرة تحت قميصه. هل ينتظر مولوداً ثالثاً؟

بعد تسجيله الهدف الذي يمنحه التأهل، بدأ تاباريز يتعامل مع المباراة بهدوء للحفاظ على طاقة المجموعة. صحيح أنهم واصلوا البحث عن مرمى الخصم، ولكن بدون إصرار كبير على تسجيل مزيد من الأهداف، على الرغم من أن نتيجة التعادل في مباراتهم المقبلة ضد روسيا ستضعهم في المركز الثاني في هذه المجموعة الأولى.

قبيل انطلاق المباراة، طالب خوان أنطونيو بيتزي لاعبيه بمزيد من الورح التنافسية. صحيح أن الخطة والتكتيك مهمان، ولكنهما يعتمدان على الجانب الذهني لمواجهة المباراة. ويُمكن أن يشعر بالرضا على الرغم من الإقصاء فقد ظهر فريقه، على الرغم من محدودية موارده، بصورة جيدة وصنع فرصاً للتسجيل.

جائزة أفضل لاعب في المباراة
احتفل لويس سواريز بمباراته رقم 100 مع منتخب بلاده بنفس الفعالية المعهودة فيه. سجّل هدفه رقم 52 وأصبح أول لاعب أوروجواياني في التاريخ يهزّ الشباك في ثلاث بطولات مختلفة من كأس العالم FIFA: سجل ثلاثة أهداف في جنوب أفريقيا 2010 وهدفان في البرازيل 2014.

الرقم
366 حطمت السعودية رقمها القياسي في الصيام عن التهديف في كأس العالم FIFA: وصلت إلى 366 دقيقة دون هزّ الشباك، متجاوزة الرقم السابق (343) الذي سجلته بين نسختي فرنسا 1998 وألمانيا 2006. وكان آخر هدف سعودي من توقيع سامي الجابر ضد تونس في نسخة ألمانيا السالفة الذكر.







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020