شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
البرتغال تتعادل مع إيران وتتأهل لملاقاة أوروغواي في ثمن النهائي

البرتغال تتعادل مع إيران وتتأهل لملاقاة أوروغواي في ثمن النهائي

 26-06-2018    FIFA.com ©    418

مضت البرتغال للدور الثاني بعدما تعادلت مع إيران بهدف لمثله في لقاء مثير وحماسي في ختام مباريات الفريقين في المجموعة الثانية لروسيا 2018 في سارانسك. كان يُمكن لرونالدو زملاءه المضي من موقع الصدارة لكن الإيرانيين حصلوا على هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، لتتبدّل الأدوار بشكل مغاير حيث ستُجبر البرتغال على مواجهة أوروجواي في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

أحسن المنتخب البرتغالي بالتقدم بسرعة نحو الأمام ما فرض الضغط على نظيره الإيراني الذي حاول التراجع ظناً منه أن هذا كفيل بعدم تلقيه هدف مبكر، على أن يبدأ بعدها بالانطلاق بهجمات مرتدة. رُبما نجح الأمر في البداية، لكن سرعان ما عرف البرتغاليون طريقهم لتهديد مرمى علي رضا بیرانوند الذي اضطّر للتعامل مع العديد من الكرات العرضية وتسديدات رونالدو القوية. ونظير هذه السيطرة البرتغالية، وجد ريكاردو كواريزما المساحة للإختراق وتسديد كرة ماكرة من فوق الحارس ليهز شباكه بالهدف الأول.

في الشوط الثاني كان منطقياً أن يُبادر الإيرانيون للهجوم، استغل رونالدو بعض المساحة وحصل على ركلة جزاء، سدّدها بقوة لكن الحارس نجح في منعه وتصدى لها ليُلهب مشاعر آلاف الإيرانيين على المدرجات، ليُحافظ على بصيص الأمل. واظب الأيرانيون على الهجوم رغم المنعة الدفاعية البرتغالية، حتى حصلوا على ركلة جزاء التي نفذّها كريم أنصاري وهزّ بها الشباك في الوقت الضائع. لكن ذلك لم يكن كافياً لهم لكي يسجلوا هدفاً آخراً.

جائزة أفضل لاعب في المباراة
قدّم ريكاردو كواريزيما المساعدة اللازمة لزملاءه في الهجوم، حيث نشط كعادته في الأروقة وحاول إمداد رونالدو بالكرات التي يحتاجها، ولكن حين عرف أنه الأمور صعبة، تمكّن بنفسه من فك شيفرة الإيرانيين بهدف لا يسجله إلا هو.

الرقم
1 - بعد خمس مشاركات في تاريخ كأس العالم FIFA، انتظرت إيران طويلاً حتى تحصّل على ركلة الجزاء الأولى لها. وبعد أن ترجمها كريم أنصاري أصبح هو اللاعب الأول بالتأكيد الذي يحقّق هذا الإنجاز للمنتخب الإيراني.


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020