YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
اليابان تتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم رغم الخسارة

اليابان تتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم رغم الخسارة

 29-06-2018    FIFA.com ©    407

كان المنتخب الياباني يُدرك أن التعادل أمام بولندا سيضمن العبور لمرحلة خروج المغلوب، ولكن مجريات التنافس في المجموعة الثامنة أتت بطريقة جعلت محاربي الساموراي يتأهلون رغم الهزيمة. وهذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها ممثلو شرق آسيا بعبور الدور الأول في كأس العالم FIFA، بعد أن حقّقوا ذلك في نسختي 2002 و2010.

أجرى أكيرا نيشينو ستة تغييرات على التشكيلة الرئيسية التي استهلت مباراتي كولومبيا والسنغال، لكن يُمكن القول أن هذا التغيير الكبير لم ينفع الفريق. فقد افتقر اليابانيون للنجاعة الهجومية، وكانت أفضل فرصتين تهديفيتين في اللقاء من نصيب البولنديين. وقبيل انتهاء الشوط الأول، تألق الحارس الياباني إيجي كاواشيما في التصدي لهدف محقق بعد تسديدة من كاميل جروزيسكي، إلا أن حامي العرين هذا لم ينجح في الإبقاء على شباكه ساكنة أمام كرة يان بيدناريك من مسافة قريبة.

وبالنسبة للبولنديين، الذين كانوا يُدركون قبل اللقاء أن مشوارهم في البطولة سينتهي بعد صافرة النهاية، أتى هذا الإنتصار ليكون الأول، والأخير، لهم في هذه النسخة.

جائزة أأفضل لاعب في المباراة
سجّل يان بيدناريك هدف الفوز لبولندا في آخر مباراة لمنتخب بلاده في كأس العالم 2018 ليحصل بذلك على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

الرقم
6 ـ فازت بولندا بآخر مباراة في دور المجموعات (أو في آخر مباراة من دور المجموعات الأول عندما كان نظام البطولة يضمّ أكثر من دور مجموعات) في 6 من آخر 7 مشاركات في كأس العالم FIFA. والإستثناء الوحيد كان الهزيمة بثلاثية نظيفة على يد إنجلترا في مدينة مونتيري المكسيكية بنسخة 1986.







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020