شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
تونس تودّع روسيا بانتصار طال انتظاره

تونس تودّع روسيا بانتصار طال انتظاره

 29-06-2018    FIFA.com ©    417

اختمت تونس مشاركتها في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA بأفضل طريقة ممكنة، وذلك بعد أن هزمت بنما 2-1 لتهتدي لفوزها الثاني في تاريخ مشاركتها الخمس في البطولة، وذلك بعد أن افتتحتها بالفوز على المكسيك في 1978.

حاول المنتخب التونسي فرض سيطرته على منطقة صنع اللعب، وأحسن حتى ما بعد منتصف الشوط من التحكم بمقاليد الأمور وظهر في مناطق التهديد في أكثر من مرة، ولكن ظلت اللمسة الأخيرة هي العائق الأكبر أمام تهديد مرمى بنما. كانت هناك العديد من محاولات التسديد من فرجاني ساسي ووهبي خزري، ولكن يمكن القول أن أخطرها كانت عندما ترقى رامي البدوي للركنية وسدد رأسية منعها الحارس بحضور. وعلى عكس المجريات باغتت بنما بتسديدة من خوسيه لويس رودريجيز لتضرب المدافع ياسين مرياح وتغالط الحارس لتتقدّم تقجمت بنما بنهاية الشوط بشكل مفاجئ.

عاد نسور قرطاج بحماس كبير وأدركوا التعادل بفضل هجمة سريعة أنهاها فخر الدين بن يوسف في المرمى. تواصل مسلسل الهجوم السريع وبعد أن ضاع عدد من الفرص على بن يوسف وهزري، جاء الدور على الأخير ليهز الشباك ومن مشهد مشابه لقصة الهدف الأول. وحافظت "نسور قرطاج" على التفوق في الملعب لكن دون تعديل على النتيجة حتى النهاية.

جائزة أفضل لاعب في المباراة
يُمكن القول أن فخر الدين بن يوسف كان أحد الأسرار التي منحت تونس الفوز التاريخي، فقد أعاد الهدوء والثقة لزملاءه بإدراكه التعادل، كما كان حاضراً دوماً في خط الهجوم لاستغلال الكرات وكان يمكن أن يحقق أكثر من هدفه الذي الرقم يُعتبر مميزاً حيث أصبح صاحب الهدف 2500 في تاريخ كأس العالم FIFA.

الرقم
13 - تُشارك تونس للمرة الخامسة في كأس العالم FIFA ومنذ أن حققت أول انتصاراتها أمام المكسيك في نسخة 1978 خاضت 13 مباراة بدون أن تتذوق طعم الفوز، لتعود اليوم وتنهي هذه السلسلة بأفضل طريقة مع وداعها لنهائيات روسيا 2018.


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020