YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
فرنسا تقصي الأرجنتين وتتأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم

فرنسا تقصي الأرجنتين وتتأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم

 30-06-2018    FIFA.com ©    469

في افتتاح دور الستة عشر ضمن نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، تغلّبت فرنسا في مباراة مثيرة على الأرجنتين لتتأهل، كما في النسخة السابقة، إلى دور الثمانية.

بدأ النزال بين الفريقين بدون جسّ نبض. لم تمر أكثر من عشر دقائق على صافرة البداية حتى حصل كيليان مبابي على خطأ، تكلف أنطوان جريزمان بتنفيذه، وكان قريباً من افتتاح التسجيل لولا العارضة. وبعد دقائق قليلة، ارتُكب خطأ آخر على مبابي، لكن هذه المرة في منطقة الجزاء، ليُعلن الحكم على ركلة جزاء للفرنسيين انبرى لها جريزمان الذي نجح بكل هدوء في ترجمتها بنجاح. احتاج الفريق الأرجنتيني لبعض الوقت للعودة في المباراة، حيث تمكنّ آنخل دي ماريا قبل نهاية الشوط الأول من تعديل النتيجة بشكل مفاجئ عن طريق تسديدة رائعة من مسافة بعيدة.

وبعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني، استطاعت كتيبة لا ألبيسيليستي أن تقلب موازين المباراة لصالحها. فبعد ركلة حرة عكست داخل المنطقة ارتدت نحو ميسي الذي استدار وسددها باتجاه المرمى ليلمسها المدافع جابرييل ميركادو وتستقر في النهاية في الشباك. لم يتأخر رد الفريق الأزرق كثيراً، حيث تمكّن بنجامين بافار من تعديل النتيجة بفضل هدف مُذهل. وبعد أربع دقائق فقط، خطف مبابي الأضواء من جديد بتسجيله هدفين في أربع دقائق قبل أن تقلّص الأرجنتين النتيجة في الأنفاس الأخيرة غير أن هدف سيرخيو أجويرو جاء بعد فوات الأوان.

جائزة أفضل لاعب في المباراة
ظهرت خطورة كيليان مبابي منذ الدقيقة الأولى، ولم يستطع الدفاع الأرجنتيني إيقافه. بفضل سرعته الفائقة، كان هذا المهاجم البالغ عمره 19 سنة يتلاعب في كل مرة بالمدافعين الأرجنتينيين، لينجح في هز الشباك مرتين، ويقود بذلك الفريق الفرنسي للتأهل إلى دور الثمانية.

الرقم
80 - أصبح ديدييه ديشامب اليوم المدرب الأكثر خوضاً للمباريات رفقة المنتخب الفرنسي. وتُعتبر مباراة اليوم، في كازان، المباراة رقم 80 الذي يحضر فيها رفقة المنتخب بصفته مدربه الوطني، متجاوزاً بذلك ريمون دومينيك ابن التاسعة والأربعين (79 مباراة).







  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020