YEMSPORT
 YEMSPORT
         
         
بهدفي كافاني ، الأوروغواي تقصي البرتغال وتضرب موعداً مع فرنسا في ربع النهائي

بهدفي كافاني ، الأوروغواي تقصي البرتغال وتضرب موعداً مع فرنسا في ربع النهائي

 30-06-2018    FIFA.com ©    453

فاز منتخب أوروجواي، صاحب أفضل دفاع في مرحلة المجموعات بعدما حافظ على نظافة شباكه، على نظيره البرتغالي السبت في سوتشي ليضرب موعداً مع فرنسا في ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

سهّل افتتاح إدينسون كافاني باب التسجيل في وقت مبكر إثر تمريرة حاسمة من زميله لويس سواريز من مأمورية لا سيليستي، التي تراجعت للخلف وانتظرت تقدّم البرتغاليين للخروج في هجمات مرتدة. وهكذا اصطدمت كتيبة داس كيناس بالجدار الأوروجواياني، لتنتظر لمسة سحرية من نجمها كريستيانو رونالدو الذي لم ينجح في هزّ الشباك حتى من ركلة حرة من مسافة مثالية.

ولكن من كرة ثابتة أخرى نجح بطل أوروبا في تعديل الكفّة بفضل رأسية بيبي إثر ركلة ركنية في بداية الشوط الثاني، قبل أن يعود الماتادور كافاني لتسجيل هدف التقدم بتسديدة مقوّسة مذهلة. وفي الدور ربع النهائي، يجب على منتخب أوروجواي أن يظهر بنفس الدفاع الصلب ضد هجوم الديوك الذين فازوا في المباراة الأولى اليوم على الأرجنتين. سيتواجه الفريقان يوم 6 يوليو/تموز في نيجني نوفجورود.

جائزة أفضل لاعب في المباراة
قدّم إدينسون كافاني، صاحب الثنائية في مرمى البرتغال، درساً في الفعالية أمام المرمى، بالإضافة إلى تضحياته المعتادة في الركض والضغط. سجّل نجم باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن.

الرقم
35 - عن عمر 35 عاماً و124 يوماً، أصبح بيبي أكبر الهدافين سنّاً في تاريخ منتخب البرتغال في مسابقة كأس العالم FIFA. بعد رونالدو وريكاردو كواريزما، هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تحطيم هذا الرقم القياسي في روسيا.







  YEMSPORT

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © YEMSPORT.COM 2020