شبكة الرياضة اليمنية

 شبكة الرياضة اليمنية
         
         
معركة كروية بين الأصدقاء في مواجهة أوروغواي وفرنسا

معركة كروية بين الأصدقاء في مواجهة أوروغواي وفرنسا

 06-07-2018    FIFA.com ©    372

يفتتح منتخبا أوروجواي وفرنسا مباريات ربع النهائي في كأس العالم روسيا 2018 FIFA بمواجهة مثيرة ستشهد تجدد اللقاء بين عدد من الوجوه المألوفة. فعلى سبيل المثال، ستشكّل هذه المعركة الكروية فرصة لصلة الرحم بين أنطوان جريزمان ولوكاس هيرنانديز وزميليهما في أتليتيكو مدريد دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز من جهة، ثم إدينسون كافاني مع كيليان مبابي، شريكه في هجوم باريس سان جيرمان، من جهة أخرى، وإن كانت الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة الماتادور مع كتيبة لاسيليستي، بعدما أجبرته الإصابة ضد البرتغال على مغادرة المستطيل الأخضر في مباراة ثمن النهائي.

لم يتعرّض أي من الفريقين للهزيمة في هذه النهائيات حتى الآن. فقد حققت أوروجواي أربعة انتصارات في مثلها من المباريات، حيث استقبلت شباكها هدفاً واحداً فقط في البطولة بأكملها، بينما أزاح الفرنسيون من طريقهم منتخب الأرجنتين في أعقاب مباراة مذهلة.

ستعتمد كتيبة الديوك على فعالية مهاجميها مرة أخرى في سعيها إلى تمديد سلسلة انتصاراتها ضد فرق أمريكا الجنوبية، التي لم تخسر أمام أي منها في آخر 9 مواجهات ضمن نهائيات كأس العالم FIFA. وبدورهم، يستحضر الأوروجويانيون رقماً تاريخياً للإيمان بحظوظهم: ففي مشاركاتهم الست السابقة في دور الثمانية، لم تفشل كتيبة لا سيليستي في العبور إلى المربع الذهبي إلا في مناسبة وحيدة.

هل تعلم؟
بغض النظر عن المقارنات التي أثارها بثنائيته ضد الأرجنتين حيث قدّم أداءًا شبهه كثيرون بأداء بيليه في السويد 1958، فإن كيليان مبابي هو اللاعب الفرنسي الذي سجل ثاني أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة من كأس العالم FIFA، حيث وجد طريقه إلى الشباك ثلاث مرات في روسيا 2018 حتى الآن، لكنه يظل بعيداً عن المتصدر جوست فونتين، الذي سجل 13 هدفاً في السويد 1958.

التشكيلتان المُحتملتان
أوروجواي: فيرناندو موسليرا؛ مارتين كاسيريس، خوسيه خيمينيز، دييجو جودين، دييجو لاكسالت؛ ناهيتان نانديز، لوكاس توريرا، ماتياس فيسينو، رودريجو بينتانكور؛ لويس سواريز، إدينسون كافاني أو كريستيان ستواني.

فرنسا: هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، نجولو كانتي، بول بوجبا، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، كورنتان توليسو، أوليفييه جيرو.


  شبكة الرياضة اليمنية

         


 الرئيسية
 الأخبار
 البطولات
 الأندية
 اللاعبين
 إنفوجرافيك
 عن الموقع
 إتصل بنا
 سياسة الخصوصية
 للتسجيل في الموقع
جميع الحقوق محفوظة © شبكة الرياضة اليمنية 2020